تسجيل الدخول
EN تغيير اللغة
  • اعدادات الرؤية
img تطبيقات الجوال منصة ناجز

إدارة العناية بالمستفيدين

إدارة العناية بالمستفيدين


  • •الإشراف الإداري والفني على الوحدات الإدارية المـرتبط بها، والتنسـيق فيمـا بينهـا بمـا يضـمن التكامل بين نشاطاتها والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لها .
    •الإشراف على دراسة الخطط والبرامج والميزانيات المقترحة والقواعـد والتعليمـات المقدمـة مـن الوحدات الإدارية المرتبطة بها والمنظمة لأعمالها، وإقرارها وفقا للصـلاحيات المخولة ومتابعـة تنفيذها.
    •الإشــراف علــى تحديــد احتياجــات الإدارة والوحــدات الإداريــة المــرتبط بها مــن القــوى العاملــة والأجهــزة والمعــدات والأدوات ومتابعــة توفيرهــا، وتقيــيم المــوظفين وتحديــد احتياجاتهم التدريبية.
    •الإشراف على إعداد التقارير الدورية عن أنشطة وإنجازات الإدارة والوحدات الإداريـة المـرتبط بها والصعوبات التي تواجهها واقتراح تطوير الأداء فيها.
    •التواصل الفعال مع المستفيدين من خلال قنوات تقديم الخدمات والتواصل ما بين الوزارة والمستفيدين.
    •التعامل مع شكاوى المستفيدين بشكل فعال بما يضمن تحقيق اتفاقية مستوى الخدمة ( SLA ).
    •أي مهام أخرى تكلف بها الإدارة في مجال الاختصاص
  • الأدوار الرئيسية
    مركز التواصل الموحد

    • توحيد قناة التواصل مع المستفيدين بجميع القنوات في الاستفسارات والشكاوى والاقتراحات.
    •استقبال الشكاوى والاستفسارات والرد عليها وتحليلها واقتراح معالجة الأسباب الناتجة عنها الشكوى في الوزارة والجهات التابعة لها.
    •إرشاد وتوجيه مقدمي الشكاوى والبلاغات إلى الجهة المناسبة إذا كان خارج اختصاصات الوزارة.
    •إدارة تذاكر المستفيدين ومتابعة الجهات المعنية داخل الوزارة لمعالجة البلاغات أو الشكاوى في الوزارة والجهات التابعة لها.
    •إعداد بيانات إحصائية وتقارير دورية بأعداد الشكاوى والاستفسارات التي ترد للإدارة والإجراءات المتخذة بشأنها بعد تحليلها.
    الإشراف على نظام التواصل واستقبال شكاوى المستفيدين بواسطة عدة قنوات ومتابعتها لدى الإدارات والأقسام لحين حلها.
    •التعاون مع مركز العمليات العدلي في إعداد الدراسات المستقبلية لحل المشكلات والرفع من نسبة رضا المستفيدين عن الخدمات العدلية.
    •تشغيل مركز التواصل الموحد بجميع قنواته وتحديد الاحتياجات السنوية له.
    •إدارة حساب التواصل العدلي بتويتر.
    •دراسة استدامة تشغيل مركز التواصل الموحد.
    •أي مهام أخرى يكلف بها المركز في مجال الاختصاص.
    مراكز الأعمال

    • إدارة ومتابعة جميع مركز الأعمال الخاصة بالوزارة والمشاركة مع جهات حكومية.
    •تطوير آليات الحوكمة مع مركز الأعمال من خلال تقديم الممارسات المطلوبة والتقييم المستمر.
    •تطوير مفهوم تقديم الخدمات العدلية خارج المرافق العدلية وتوحيد هوية الوزارة في تقديم الخدمات وثقافة التعامل مع المستفيدين.
    •تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات العدلية.
    •تقديم وتطوير حزم من الخدمات تناسب احتياجات المستفيدين وتحقيق رضاهم في مكان واحد على مستوى المملكة.
    •الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين محققاً أهداف وزارة العدل في برنامج التحول الوطني لتعزيز التميز في الأداء الحكومي.
    •تقديم التقارير الدورية لقيادات الوزارة مع توضيح خدمات المركز.
    أي مهام أخرى تكلف بها الوحدة في مجال الاختصاص.





جميع الحقوق محفوظة لدى وزارة العدل © css