خطوات تنفيذ الخدمة
1الدخول على موقع بوابة ناجز من خلال الرابط التالي https://najiz.sa
2اختيار ""التواصل العدلي 1950 ""
3اختيار "إنشاء تذكرة جديدة"
4اختيار نوع التذكرة حسب الجهة المختصة
5اختيار التصنيف الأساسي والتصنيف الفرعي مع إضافة المرفقات
6اختيار "إرسال" لإنشاء تذكرة الطلب وسيتم اشعاركم برسالة نصية برقم التذكرة على رقم الجوال المسجل
7لدى الانتهاء من معالجة التذكرة سيتم اشعاركم برسالة نصية
المستندات المطلوبة
يتطلب اضافة مستندات حسب نوع الجهة والتصنيف المحدد
الاجراءات والتعليمات ما بعد التقديم على الخدمة
1 يقوم النظام بشكل تلقائي بإرسال التذكرة إلى الجهة المعنية وتوزيعها تلقائي.
2 تخضع خدمة الاستفسارات والشكأوى لقياس الأداء لتحسين سرعة الإنجاز وجودة المعالجة.
3 تتيح الخدمة خاصية إعادة الطلب للمستفيد في حال الحاجة لبيانات إضافية ويتم اشعار المستفيد برسالة نصية لاستكمال البيانات.
4 لدى الانتهاء من معالجة التذكرة يتم افادة المستفيد برسالة نصية إلى رقم الجوال المسجل لدى قيد الطلب.
5 يستطيع المستفيد الاعتراض على الحل من خلال تعبئة نموذج الاستبيان المرسل في الرسالة النصية أو من خلال صفحة التواصل العدلي 1950.