تسجيل الدخول
EN تغيير اللغة
  • اعدادات الرؤية
img تطبيقات الجوال منصة ناجز
Skip Navigation Linksوزارة العدل > عن الوزارة > مواقع الجهات > المحاماة > تجديد ترخيص مزاولة مهنة المحاماة

تجديد ترخيص مزاولة مهنة المحاماة

نصت اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة على أنه يجب على المحامي رفع طلب تجديد ترخيصه قبل انتهاء مدته بمدة لا تقل عن (90) يوماً، وأتاحت الوزارة رفع طلب التجديد عبر بوابة (ناجز)، ويراعى عند التقديم الأحوال الآتية:

أولاً: المحامي الذي لديه مكتب محاماة (مكتب مستقل):

المستندات المطلوبة :

  1. 1.   صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  2. 2.    ترخيص المحاماة.
  3. 3.   بطاقة المحامي.
  4. 4.   رسم جغرافي على مطبوعات المكتب بالتوقيع والختم.
  5. 5.    تقرير بالأعمال على مطبوعات المكتب بالتوقيع والختم.
  6. 6.    شهادة المنشأة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمكتب المحاماة.
  7. 7.   شهادة الهيئة العامة للزكاة والدخل.

ثانياً: المحامي الشريك في شركة مهنية (شريك/شركاء):

المستندات المطلوبة :

  1. 1.   صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  2. 2.   ترخيص المحاماة.
  3. 3.   بطاقة المحامي.
  4. 4.   رسم جغرافي على مطبوعات المكتب بالتوقيع والختم.
  5. 5.    تقرير بالأعمال على مطبوعات المكتب بالتوقيع والختم.
  6. 6.    شهادة تسجيل شركة مهنية ( شهادة الشراكة المهنية + عقد تأسيس الشركة).
  7. 7.   شهادة المنشأة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  8. 8.    شهادة الهيئة العامة للزكاة والدخل.

ثالثاً: المحامي الذي يعمل في مكتب محاماة أو شركة محاماة مهنية (يعمل لدى محامٍ آخر):

المستندات المطلوبة :

  1. 1.   صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  2. 2.    ترخيص المحاماة.
  3. 3.   بطاقة المحامي.
  4. 4.   عقد العمل.
  5. 5.    رسم جغرافي على مطبوعات المكتب بالتوقيع والختم من المحامي صاحب المكتب.
  6. 6.   تقرير بالأعمال أو إفادة على مطبوعات الشركة موقعة ومختومة من المحامي صاحب المكتب أو أحد الشركاء.
  7. 7.  شهادة بيان مدد وأجور مشترك من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية موضحًا فيها قيد المحامي في مكتب المحاماة أو شركة المحاماة المهنية.

رابط الوصول للخدمة في بوابة ناجز



جميع الحقوق محفوظة لدى وزارة العدل © css